TV مباشر
اتصل بنا اعلن معنا   ENGLISH

17 أكتوير.. عمومية "المدار" تناقش تعديل مواد بالنظام الأساسي

17 أكتوير.. عمومية "المدار" تناقش تعديل مواد بالنظام الأساسي
صورة تعبيرية
مدار
MADAR
-4.90% 95.20 -4.90

الكويت - مباشر: حددت شركة المدار للاستثمار موعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية في 17 أكتوبر/تشرين الأول 2024؛ لتعديل مواد بعقد التأسيس والنظام الأساسي؛ وفق بيان لبورصة الكويت، اليوم الاثنين.

وتناقش الجمعية حذف المادة رقم 6 من عقد التأسيس والتي تتعلق بالأغراض التي أسست من أجلها الشركة بتعين القيام بها وفقاً لتعاليم وأحكام الشريعة الإسلامية.

ولا يجوز بأي حال من الأحوال أن تفسر أي من أغراض الشركة على أنها تجيز للشركة بأي شكل مباشر أو غير مباشر بممارسة أعمال مخالفة لأحكام المعاملات في الشريعة الإسلامية.

ويشمل جدول أعمال العمومية حذف المادة رقم 22 من النظام الأساسي والتي تتعلق بتعين الشركة هيئة للرقابة الشرعية ذات كفاءة تتكون من 3 أعضاء على الأقل من العلماء المختصين في الفقه الإسلامي، يتم ترشيحهم من قبل مجلس الإدارة وتعرض أسماؤهم على الجمعية العمومية للشركة لأخذ موافقتها على تعيينهم.

كما تتولى الهيئة إبداء الرأي الشرعي حول أنشطة الشركة وعملياتها وتعرض عليها كافة الأعمال التي تزاولها الشركة لأخذ رأيها بشأن مدى توافقها مع الشريعة الإسلامية السمحة ويكون رأيها ملزماً لمجلس الإدارة

وتقدم الهيئة الشرعية إلى الجمعية العمومية منعقدة بصفة عادية ًتقريراً سنوياً يتضمن إبداء رأيها في مدى توافق أعمال الشركة مع أحكام الشريعة الإسلامية، وتبين ما لديها من ملاحظات في هذا الشأن، ويدرج تقرير الهيئة الشرعية ضمن التقرير السنوي للشركة.

ويأتي تعديل المادة 42 لتناقش الجمعية العامة منعقدة بصفة عادية تقرير مجلس الإدارة وتقرر ما تراه في شأنه، وتنظر في تقرير مراقبي الحسابات، وتقرير وزارة التجارة والصناعة إن وجد، ويعرض عليها أسماء مجلس الإدارة المعينين بمعرفة المساهمين وتعين مراقبي الحسابات للسنة المقبلة وتحدد مكافأتهم وأتعابهم.

وتناقش تعديل المادة 53 لتودع أموال الشركة النقدية لدى بيت التمويل الكويتي أو أي بنك أو عدة بنوك يعينها مجلس الإدارة، ويحدد مجلس الإدارة الحد الأعلى من المال النقدي الذي يجوز لأمين الصندوق الاحتفاظ به في صندوق الشركة.

يأتي ذلك إلى جانب تعديل المادة 55 من النظام الأساسي لتجري تصفية أموال الشركة عند انقضائها وفقاً للأحكام الواردة في قانون الشركات التجارية رقم 1 لسنة 2016.

وتبحث تعديل المادة 50 من النظام الأساسي ليقتطع 1% تخصص لحساب مؤسسة الكويت للتقدم العلمي وفقاً للقانون رقم 1 لسنة 2016.

وحددت الشركة يوم الخميس 24 أكتوبر/تشرين الأول 2024، كموعد بديل للاجتماع في حالة عدم اكتمال النصاب القانوني.

قفزت أرباح شركة المدار الكويتية القابضة خلال الربع الثاني من عام 2024 بنحو 307.6% على أساس سنوي، بـ298.44 ألف دينار، مقابل 73.22 ألف دينار في الربع الثاني من عام 2023.

للتداول والاستثمار في البورصات الخليجية اضغط هنا

تابعوا آخر أخبار البورصة والاقتصاد عبر قناتنا على تلجرام

ترشيحات:

إعادة تشكيل مجلس إدارة "المدار" برئاسة أحمد البحر

5 عوامل تقفز بأرباح "المدار" 308% خلال الربع الثاني

تغير ممثلي "الذكير" في مجلس إدارة "المدار الكويتية"